Examine This Report on التحديات الاقتصادية للذكاء الاصطناعي 2024

Wiki Article

وبدورها، تعرضت مهنة المحاسبة والمراجعة في الفترة الأخيرة، للعديد من التحديات والتي فرضت عليها مواكبة التغير والتطور.

علاوة على ذلك، فإن فقدان البيانات الحساسة والملكية الفكرية وثقة العملاء يمكن أن يكون له تداعيات طويلة المدى على الكيانات المتضررة، مما يسهم في انكماش اقتصادي أوسع نطاقا.

وتشير دراسة نشرها مركز الجزيرة للدراسات إلى أن هذا التحالف قد لا يستمر إذا دفعت الظروف والأوضاع المزرية بقوى انقلابية أخرى لها مطامع في السلطة، ووصلت إلى سدة الحكم.

الدولار يتراجع قبل شهادة باول ..واليورو يحتفظ بقوته بعد الانتخابات الفرنسية

ابدأ الاستخدام مجاناً البرامـــج برنــــامج المحــاسبة برنــــامج المبيعـــات الفـــــواتير وعـــروض الأسعــار برنــــامج نقــــــــــاط البيــع المخزون والمستودعات برنــــامج إدارة المشتريــات برنــــامج إدارة الـــــــــجرد إدارة شــــــؤون المــوظـفيـن حســــاب الإجـــــور والمرتبــــات الفاتورة الإلكترونية السعودية الفاتورة الإلكترونيـة المصـريـة المركز التعليمي ادارة الحسابات الحسابات العامة والمالية ومراكز التكلفة..

ويمكن أن يلعب دوراً واسعاً في عديد من المجالات والقطاعات، وبما ينعكس على الاقتصاد العالمي.

شهد العالم في ظل بيئة الأعمال المعاصرة وانتشار الشركات متعددة الجنسيات، تطورًا كبيرًا في تكنولوجيا الإتصال وتبادل المعلومات، وبخاصة المعلومات المحاسبية.

من الولايات المتحدة، يقول خبير تكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد بانافع، في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية":

ويضيف: الدول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي تتمتع بمزايا اقتصادية تنافسية كبيرة، منها:

لكن الكيان الوليد تهدده صعوبات داخلية تتمثل في تفاقم الأوضاع الأمنية والمعيشية، وأخرى خارجية كالمشاكل مع دول الإقليم والشركاء الخارجيين السابقين مثل فرنسا وأوروبا والولايات المتحدة.

- ويشدد خان على أن تبني الذكاء الاصطناعي في التعليم لا يهدف إلى استبدال التفاعل البشري، بل إلى تعزيزه باستخدام أدوات تعليم مخصّصة ويسهل الوصول إليها تشجع على مهارات حل المشكلات الإبداعية وتُعد الطلاب للعالم الرقمي.

تقرير حديث نشره "بيزنس إنسايدر" سلط الضوء على جانب من تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الأسواق، مركزاً على "وول ستريت" حيث الطفرة الهائلة التي تحققها أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، ورصد مجموعة من التحليلات السابقة لخبراء السوق بشأن توقعاتهم للمستويات التي يمكن أن تصل إليها المؤشرات الأميركية والاقتصاد الأميركي عموماً جراء هذه الطفرة، ومن ثم تداعيات ذلك على الاقتصاد العالمي.

ورأى التقرير أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يغذي الفجوة بين البلدان والشركات والعمال، فالولايات منصة إلكترونية المتحدة والصين تظلان الدولتين الأحسن وضعا، حيث تعتبران الآن المسؤولتين عن أغلب الأنشطة ذات العلاقة بالذكاء الاصطناعي في العالم.

لماذا تبزغ أهمية "القواعد التنظيمية للذكاء الاصطناعي"؟

Report this wiki page